اتصال هاتفي ساخن.. ضغوط أمريكية على إسرائيل لوقف الحرب

اتصال هاتفي ساخن.. ضغوط أمريكية على إسرائيل لوقف الحرب

  • اتصال هاتفي ساخن.. ضغوط أمريكية على إسرائيل لوقف الحرب

دولي قبل 3 سنة

اتصال هاتفي ساخن.. ضغوط أمريكية على إسرائيل لوقف الحرب

أجرى الرئيس الأمريكي بايدن اتصالًا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وطالبه بضرورة وقف ضرب النار في قطاع غزة  إلًا أن بادين رفض المقترح مؤكداً له أن "لا حدّ زمنياً للعملية الإسرائيلية" على قطاع غزة.

وذكر البيت الأبيض، في وقت سابق، أن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى اتّصالاً بنتنياهو، أعرب له خلاله عن توقعه "بَدءَ تهدئة جوهرية اليوم في الطريق إلى وقف النار".

وهذه هي المرة الرابعة التي يُجري فيها بايدن ونتنياهو اتصالات لتبادل وجهات النظر بشأن العملية العسكرية المستمرة ضد قطاع غزة.

تحدثت وسائل إعلام عبرية عن وضع الجيش الإسرائيلي خطة ماكرة وشن "هجوم خاطف" على غزة قبل وقف إطلاق النار، من جانبه قال المراسل العسكري "ألون بن دافيد" في قناة "كان" إن الجيش الاسرائيلي يستعد لشن "هجوم خاطف" على غزة خلال الليل قبل وقف إطلاق النار" ومن المرجح أن تصد حرك المقاومة الفلسطينية حماس بتكثيف النيران".

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو إنه من المقرر وقف العملية العسكرية في قطاع غزة بعد الانتهاء من تحقيق أهداف العملية قائلًا نحن لا نقف عند ساعة توقيت.

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو إن القوات تضرب كل من يحاول ضرب الإسرائيليين فقط ونفذ عمليات دقيقة، وطالب من السفراء الأجانب بدعم إسرائيل لأن ما يجري يخص أمن المنطقة وليس إسرائيل فقط

 وأوضح أن حماس قامت ببناء مدينة تحت الأرض، ولفت إلى أن حركة حمـاس في يوم القدس قصفت القدس وكان هناك قصف غير مسبوق، نحن لم نسعى لهذا الصراع - هناك طريقتان لتحقيق أقصى قدر من الهدوء، إما احتلالهم أو ردعهم، نحن نحاول الآن القيام بالخيار الثاني.

 

التعليقات على خبر: اتصال هاتفي ساخن.. ضغوط أمريكية على إسرائيل لوقف الحرب

حمل التطبيق الأن